• Facebook
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn
Icons-19.png
Icons-20.png
Icons-09.png
Icons-10.png
Icons-01.png
Icons-02.png
Icons-03.png
Icons-03.png
Icons-05.png
Icons-06.png
Icons-07.png
Icons-08.png
Icons-11.png
Icons-12.png

الصحة النفسية والاجتماعية لمجتمع المدرسة

Icons-22.png
Icons-23.png

عدد المتحدثين

عدد المشاركين

5

353

Icons-24.png

مدة الجلسة

45 دقيقة

Icons-21.png

عدد المخرجات

2

الهدف من الجلسة

- الصحة النفسية والاجتماعية لمجتمع المدرسة.

- مشاركة التربويين تجارب وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي لمجتمع المدرسة من معلمين وطلبة وأهل في ظل جائحة كورونا وضمن إطار التعلم عن بُعد

ملخص عن الجلسة

تناولت هذه الجلسة الطرق التي أثبتت فاعليتها في المحافظة على الصحة النفسية والإجتماعية للمعلمين والطلاب خلال فترة التعلم عن بعد. حيث جمعت الجلسة أصحاب الخبرة وذوي المعرفة في مجال الصحة النفسية والاجتماعية.

 

وقامت مدارس "الأهلية والمطران" بعرض نموذج 4 Eالذي يوضح النظام المتبع من قبلهم فيما يتعلق بهذا المجال والذي يرتكز على التقييم والتعبير والمشاركة والتشجيع لبناء طالب مجهز ليس فقط بالكفاءات الأكاديمية وإنما بالمهارات الحياتية المطلوبة أيضاً.

 

في حين سلطت "مدرستي" الضوء على أهمية الموسيقى والفنون في بناء شخصية الطالب وثقته بنفسه، وناقشت "الجمعية الملكية للتوعية الصحية" أهمية بناء وزيادة وعي أولياء الأمور والمدرسة بنمط الحياة الصحي والتغذية والنشاط البدني وأثره الإيجابي على نتاجات الطلاب.

 

التأمـــل الجماعـــي لرحلـــة التعلـــم عن بعــــد.

الجلسة الثانية

سؤال الجلسة

الإستنتاجات الرئيسية

المدارس التي تعزز وجود بيئة صحية وتركز على صحة الطلاب والتغذية والنظافة و تشجع الطلاب في التعبير عن النفس من خلال الإنخراط بالفنون وصقل المهارات يكون أداؤها أفضل وطلابها أكثر نجاحاً.

02

لا ينبغي المساومة على الفنون لصالح المواد الأساسية مثل الرياضيات والعلوم لأن الفنون تبني ثقة الطالب وشخصيته وتوفر وسيلة للطلاب لتفريغ طاقاتهم بطريقة إيجابية والتعبير عن أنفسهم بطريقة بناءة.

01

ميسر الجلسة

1.png

المتحدثون

4.png
3.png
2.png
5.png